إفتتاح بينالي الإسماعيلية الأول للميكرو آرت

 

 

 

   أفتتح يوم 28 ديسمبر الماضي بينالي الإسماعيلية الأول  للأعمال الفنية المتناهية الصغر "الميكرو أرت" والذي نظمته  مجموعة  6×6 الفنية بالتعاون مع هيئة قصور الثقافة .

   وقد اختار البينالي في دورته التأسيسية "الموتيفا " موضوعا له حيث توظيف الحالة الرمزية المستلهمة من التراث المصرى القديم  والقبطي والإسلامي والشعبي، حيث أقيم بقصر ثقافة الاسماعيلية بمشاركة 71 فنانا من 15 محافظة وأربع دول، حيث شارك فنانون من الصين ومن المملكة العربية السعودية ومن الأردن إلي جانب مجموعة من فناني مصر وضم المعرض ما يقرب من 275 قطعة فنية لا يزيد حجمها عن 10سم * 10 سم في مجالات الرسم والتصوير والحفر.

    وقد اختارت لجنة التحكيم ثمانية فائزين بجائزة البينالي، وتم منح 3 فنانين جائزة مقتنيات مقدمة من محمد النادي ، كما منح الدكتور محمد أبو الفضل رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة جائزة مالية قدرها 1000 جنيه لأصغر مشتركين في هذه الدوره وأصدر قرارا بنقل البينالي للعرض بباقي المحافظات، كما كرمت  هذه الدورة كلا من الفنانين أ.د.ريم حسن والفنان معتز الصفتي والأديب جمال حراجي.

   وعن مجموعة 6×6 يقول النادي أنه أسسها عام 2005 بستة فنانين حتي وصلت الآن  لأكثر من 100 فنان من كل المحافظات ومن بعض الدول والمجموعة تعمل بالجهود الذاتية،  ولكن تحت مظلة وزارة الثقافة وذلك للنهضة بالحركة الفنية في الأقاليم وخاصة أقليم القناة ونظمت المجموعة أكثر من 35 معرضا جماعيا وخاصا، إضافة إلي مجموعة من الورش بالتعاون مع فرع ثقافة الإسماعيليه ويتم تنظيم صالون سنوي منذ عام 2005 باسم صالون 6×6  . ويضيف أن نشاط المجموعة يتم دائما بالتنسيق مع الجهات المعنية في وزارة الثقافة ممثلة في الهيئة العامة لقصور الثقافة وفرع ثقافة الإسماعيلية وقطاع الفنون التشكيلية، والدعم يتمثل في توفير قاعات العرض وأحيانا دعم المطبوعات .