إستقراءا للظروف التنموية و للدور المأمول من كلية الفنون الجميلة  جامعة الاسكندرية ، ككيان معرفي متميز نطمح ان يكون هذا التميز في كافة برامجها التعليمية وأنشطتها البحثية وخدماتها المجتمعية، لتصبح كلية الفنون الجميلة مؤسسة جامعية الأكثر تميزاً (القائدة/ الرائدة) على مستوى العالم العربي في المجالات التي ترتبط بخصوصية دورها كمؤسسة منتجة للمعرفة.تم تحديث الرؤية والرسالة والقيم والسياسات الحاكمة والاهداف الاستراتيجية لكلية الفنون الجميلة كما يلي:

رؤية كلية الفنون الجميلة(ماذا نريد/ تلخيص للهدف):

   بناء كوادر بشرية قادرة على الاستيعاب والتعامل مع متطلبات العصر والتطورات التكنولوجية السريعة بتفعيل نظم الجودة من أجل خريج يصل ٳلى التميز في مجالات البحث واﻹبداع الفني والتشكيلي والتي تسهم بفاعلية في خدمة المجتمع وتنمية البيئة للحصول على اﻹعتماد.

رسالة كلية الفنون الجميلة (من نحن و ماذا نقدم ):-

   تقدم كلية الفنون الجميلة خدمات متميزة للإسهام فى الإرتقاء بالمستوى العلمى والتعليمى للمجتمع تعتمد على الابتكار والابداع والتميز عن اى مؤسسة اخرى.

من خلال:

- تطوير واستحداث برامج تعليمية تخصصيه ذات القدره التنافسيه لتلبيه احتياجات المجتمع وسوق العمل.

- ٳمداد المجتمع بخريج مبدع يتميز بقوه وقدرات ومهارات ذهنيه تصميميه وتطبيقية وفكر تكاملي في مجالات الفنون التشكيلية المختلفة للمساهمة في نشر الفنون والثقافة والوعي التشكيلي في المجتمع والارتقاء بالذوق العام.

- ٳقامة شراكة مع مؤسسات المجتمع ومراكز الفن والثقافة محليا وعالميا للمساهمة الفعالة في تطوير الفكر وتنمية المجتمع حضاريا.

القيم والسياسات الحاكمه :

   تتحدد في المبادئ والقواعد واللوائح (قانون تنظيم الجامعات رقم 49 لسنة 1972 و تعديلاته - اللوائح الداخلية و المالية - معايير الجودة - الميثاق الاخلاقي – حقوق الملكية الفكريه - ...الخ) التى تنظم عمل الكليه كؤسسه تعليميه والعاملين بها من كادر اكاديمي وكادر اداري .

الغايات الإستراتيجية لكلية الفنون الجميلة التي ( تحقق الرسالة وتكون قابلة للقياس والتقويم والتقييم خلال فترة زمنية معينة) هي:-

   تتحدد فيما نريد الوصول اليه وتحقيق الغرض من وجود كلية الفنون الجميلة باقصى كفاءة وفاعلية ومردود مالي كبير للكليه والجامعه لانشاء كيانات اقتصاديه جديده من خلال:

اعاده هيكلة الاقسام العلميه بالكليه .

تطوير واعاده هيكلة البرامج الدراسيه بالكليه . 

تطوير الموارد البشريه الاكاديميه وتنمية الموارد الماليه وتحسين اقتصاديات التعلم .

اعاده هيكلة وتطوير النظام الاداري بالكليه .

تفعيل نظام داخلي للجوده بالكليه.

أ.د/ دينا مندور